الحفل السنوي لقسم الجراحة العامة وتكريم المقيمين الخرّيجين

تاريخ التحديث: 10 أغسطس 2019


أقيم يوم السبت الموافق 30 حزيران 2018 الحفل السنوي لقسم الجراحة العامة في مستشفى الجامعة الأردنية لتكريم خريجي القسم من مقيمي السنة الخامسة وبحضور نخبة مميزة من أساتذة القسم المؤسسين والأساتذة والأخصائيين الحاليين وجمع من مقيمي الجراحة العامة وزملائهم وذلك في فندق الشيراتون - عمان وبدعم سخي من شركة سانوفي للأدوية.


وقد ازدان الحفل بحضور كل من الأستاذ الدكتور غسان فرح والأستاذ الدكتور أحمد شيخ السروجية والذين يعتبرون من أهم المؤسسين وأصحاب التاريخ العريق في قسم الجراحة العامة وفي كلية الطب في الجامعة الأردنية ومستشفاها الجامعي. وكان ممن تشّرف الحفل بحضورهم أيضاً عطوفة الأستاذ الدكتور نضال يونس أمين عام المجلس الطبي الأردني وعطوفة الدكتور عبدالعزيز الزيادات مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية.

تخلل الحفل محاضرة علمية قيّمة قام بتقديمها الأستاذ الدكتور نادر البصول رئيس قسم الجراحة العامة، تلاها تقديم الدروع التكريمية للأساتذة المؤسسين؛ أ.د. غسان فرح و أ.د. أحمد السروجية و أ.د. محمود أبوخلف (تغيب عن الحفل لظرف خاص) و أ.د. محمد العمري (تغيب عن الحفل لظرف خاص).

وبعد ذلك، قام د. أمجد بني هاني بتقديم عرض موجز لإحصاءات وإنجازات تتعلق بالقسم خلال عام 2017، واستعرض بعض الإضافات النوعية والتقنيات الجراحية العالمية الحديثة التي أضافها القسم مؤخراً مع ذكر أمثلة حيّة عليها لحالات جراحية صعبة تم علاجها في شعبة جراحة الأطفال وشعبة جراحة القلب. واسترسل د. بني هاني بسرد بعض المواقف التاريخية التي اشترك فيها جيل الجراحين الحالي مع الجيل السابق وبمشاركة لطيفة من كل من أ.د. سلام درادكة و أ.د. جمال مسعد و أ.د. نضال يونس.

وفي الختام، تم تكريم خريجي القسم وتسليمهم الدروع التذكارية وهم:

  • د. ميس محيسن

  • د. نياف المجالي

  • د. أحمد قيسية

  • د. أسامة السلاق

  • د. أنس البطيخي

  • د. عطا غيث

  • د. عمر النوباني

وتم الاستماع لكلمة من د.عمر النوباني ممثلاً عن زملائه الخريجين أثنى بها على تكريم قسم الجراحة العامة وما لقوه من حسن التدريب والتأهيل لسوق العمل وخدمة الوطن وإبداء بعض النصائح لمن هم خلفهم من متدربي ومقيمي قسم الجراحة العامة.

لمشاهدة أو تنزيل صور الحفل التذكارية.. اضغط هنا

#الحفلالسنوي

303 مشاهدة1 تعليق
PSC logo-Ar-Vertical.png